إعلان علوي

موقع الماني : الشيعة لن يحققوا الأغلبية في الانتخابات المقبلة !



 

نشر موقع نقاش الألماني  تقريراً اشار الى ان التحالف الوطني الذي يضم ممثلين عن الاغلبية الشيعية في العراق، لن يكون قادرا على تحقيق الأغلبية السياسية في الانتخابات المقبلة، على عكس ما حصل في الانتخابات الماضية وعلى مدى 10 سنوات.

وذكر الموقع في تقرير نشره، للكاتب مصطفى حبيب، ان "التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر اول تكتل شيعي يعلن انسحابه من التحالف السياسي الشيعي العام الماضي، عندما انضم إلى حركة الاحتجاجات الشعبية التي ينظمها التيار المدني في البلاد"، مبيناً انه "يدرس حاليا تشكيل تحالف مع التيار المدني رغم محدودية شعبيته، بالاضافة الى السياسي الشيعي العلماني إياد علاوي زعيم ائتلاف الوطنية".

وأضاف : ان "انشقاق التيار الصدري من (التحالف الشيعي) يعني خسارة التحالف نحو 30 مقعدا نيابيا وبهذا سيخسر التحالف السياسي الشيعي الأغلبية السياسية التي كان يحققها بعد كل انتخابات على مدى السنوات العشر الماضية".

ونقل موقع "نقاش" عن نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي قوله ان "التيار الصدري ليس عضوا في التحالف ولا علاقة لنا في ما يدور داخله من محادثات حول اختيار رئيس جديد للتحالف او التحالفات الانتخابية".