إعلان علوي

الحشد الشعبي يعلن تحرير ١٢٠٠ كم مربع من الحويجة خلال ثلاثة أيام





أعلنت قيادة "الحشد الشعبي" اليوم الأحد، ختام المرحلة الاولى من عمليات الحويجة بتحرير ١٢٠٠ كم مربع متضمنة كامل ناحية الزاب وأيسر الشرقاط.

وقالت مديرية الحشد في بيان تابعته "القشلة " ، إن “عمليات تحرير الحويجة انطلقت في يوم الخميس المصادف 21/9/2017 في الساعة السابعة صباحا وكانت المرحلة الاولى تتضمن ثلاث صفحات لتحرير الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط وناحية الزاب وبمشاركة الابطال من تشكيلات الحشد الشعبي وصناديد الشرطة الاتحادية وبواسل الرد السريع وجيشنا العراقي المغوار وصقور طيران الجيش”.

وأضاف أن القوات استطاعت تتويج النصر من جديد ورفع راية العراق عالية في سماء مناطق كان ظلام الإرهاب يخيم عليها لتشرق من جديد شمسها بأبهى صورها وتعود الى احضان العراق.

وتابع لقد تمكن ابطال الحشد الشعبي والقوات الأمنية من تحرير مساحة واسعة بلغت أكثر من ١٢٠٠ كم٢ وبوقت قياسي خلال ثلاثة أيام وإجلاء الاف العوائل الذين كانوا في مناطق يسيطر عليها التنظيم الاجرامي وجعلهم دروعا بشرية”.
وأكمل، أن “القوات المتجحفلة تمكنت من انجاز الواجب المكلفة به خلال ٧٢ ساعة ولم نكتف بهذا القدر وانما سنستمر بتحرير آخر شبر من العراق وتطهيره من دنس الإرهاب”.