إعلان علوي

كركوك.. إطلاق نار على محتفلين باستفتاء الاستقلال




اطلق مسلحون تابعين للجبهة التركمانية بمدينة كركوك مساء يوم الاثنين ، النار على محتفلين باستفتاء استقلال اقليم كوردستان ، ما ادى الى استشهاد مقاتل من البيشمركة وجرح 5 محتفلين آخرين احدهم من المكون العربي .

 زبين مصدر امني مطلع  لـ"القشلة"  بأن محتفلين بالاستفتاء ولدى مرورهم نحو الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي ،على دراجات نارية بالشارع المار امام مقر الحركة القومية التركمانية المنضوية في الجبهة التركمانية، أطلق مسلحو المقر النار باتجاههم ما ادى الى استشهاد مقاتل من البيشمركة وجرح 5 خمسة من المحتفلين ، تم نقلهم الى المستشفى ، جروح اثنين منهم بليغة .

وأضاف المصدر، وهو من شرطة المدينة، بأن القوات الامنية التي وصلت الى مكان الحادث ، اعتقلت 4 من افراد حماية المقر فيما كانوا يحاولون الفرار وترك المقر بعد الحادث .

وتعارض الجبهة التركمانية وهي ائتلاف من عدة احزاب تركمانية ، شمول كركوك ( من المناطق الكوردستانية خارج ادارة اقليم كوردستان) أو مايعرف بـ(المتنازع عليها)  باستفتاء الاستقلال ، كما وتعارض عودة المدينة الى اقليم كوردستان .

 وقد قاطع نواب الجبهة جلسة مجلس المحافظة التي  عقدت في 29 أغسطس/ آب الماضي، واتخذت فيها قرار مشاركة المدينة في استفتاء استقلال إقليم كردستان  .