إعلان علوي

حزب بارزاني:لن نسلم المطارات والمنافذ الى بغداد




رفض الحزب الديمقراطي بزعامة رئيس اقليم كردستان "مسعود بارزاني"  المنتهية ولايته منذ عامين،اليوم الاربعاء ،  قرار مجلس الوزراء العراقي، الخاص بفرض حظر على الرحلات وتسليمها المطارات والمنافذ في مدة أقصاها 72 ساعة.

وقالت القيادية في الحزب “اشواق الجاف” في تصريحتابعته "القشلة"  ليس من حق الحكومة العراقية ان تطالب بتسليم مطارات إقليم كردستان كونها تابعة الى الإقليم وليس للحكومة الاتحادية”.

وأضافت بان ” الإقليم مستعد لاستقبال مفتشين من الحكومة العراقية للاطلاع على الواردات والمطارات والمنافذ لكن لا يمكن ان تسليمها الى الحكومة كون المطارات تخضع الى حكومة الإقليم”.

وأشارت الى ان”لغة التهديد التي تتبعهاالحكومة العراقية اتجاه الإقليم تسرع من عملية الانفصال” معربة عن املها في ان “اعتماد لغة الحوار في حل المشاكل العالقة”.

وابدى مدير مطار السليمانية الدولي طاهر عبد الله، الاربعاء، استغرابه من قرار مجلس الوزراء العراقي القاضي بتسليم مطاري اربيل والسليمانية الى السلطة الاتحادية، مؤكدا ان المطار يخضع لتعليمات السلطات الاتحادية ومنها سلطة الطيران المدني العراقي.

 وأمهل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إقليم كردستان 72 ساعة تنتهي الجمعة، لتسليم المطارات إلى حكومة بغداد، بعد 24 ساعة من الاستفتاء على استقلال الإقليم عن العراق .