إعلان علوي

بافل طالباني:حزب بارزاني و”جماعة كوسرت رسول” من أساءوا إلى كردستان

 

 

كشف أحد زعماء الاتحاد الوطني الكردستاني " بافل الطالباني"  اليوم الثلاثاء، عن إبرامه صفقة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظة كركوك.

وقال "طالباني" في حديث متلفز تابعته "القشلة" أرفض بقوة المزاعم عن إبرام أي صفقة ما مع ايران او العبادي وما أستطيع ان أؤكده عندما كانت القوات العراقية والبيشمركة في حالة مواجهة ظهرت إمكانية لابرام صفقة مع العبادي وهذه الصفقة تمحورت حول القاعدة العسكري [كي وان] في المحافظة .

وأضاف لقد أراد العبادي إعادة القوات الاتحادية لتلك القاعدة وبمساعدة من الجانبين الامريكي والبريطاني وصلنا الى اتفاق يصبح بمقتضاه هذا المعسكر مقراً للتحالف الدولي ضد داعش وكان سيضم قوات عراقية وامريكية وبريطانية .

وبين طالباني هذه الصفقة حدثت قبل اجتماع دوكان في 15 من الشهر الجاري كنا في معرض هذه المناقشة وقدمت المقترح الجديد للزعماء الكرد اثناء الاجتماع فرفضوا وهكذا دخلت القوات العراقية .

ولفت “اعتقد ان الموضوع أكبر من مسعود بارزاني واعتقد ان قادة في الحزبين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اخطأوا الحسابات بصورة جسيمة في هذه القضية وهؤلاء القادة هم الذين يوجهون الاتهامات الآن للتغطية على اخطائهم”.