إعلان علوي

حكومة كردستان تؤكد ترحيبها بالحوار مع بغداد في اسرع وقت

 
 
 
رحبت حكومة اقليم كردستان ببيان وزارة الخارجية الاميركية حول الاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في التون كوبري بمحافظة كركوك ، فيما جددت ترحيبها بالحوار مع بغداد باسرع وقت وفي اطار الدستور العراقي وبدون اية شروط مسبقة .
 
وذكر بيان صادر عن حكومة اقليم كردستان اليوم السبت تلقت "القشلة" نسخة منه  ان " حكومة اقليم كوردستان ترحب بنص بيان وزارة الخارجية الامريكية، وكذلك ترحب بالايقاف الفوري للقلاقل والاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها، وتعبر عن موافقتها بان تكون ايقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات العراقية وقوات التحالف الدولي".

واضاف البيان، انه" بغية حلحلة المشاكل فان حكومة اقليم كردستان ترحب بالحوار مع بغداد باسرع وقت وفي اطار الدستور العراقي وبدون اية شروط مسبقة".

وكانت الخارجية الاميركية قد اصدرت بيانا باسم الحكومة الامريكية امس بخصوص تدهور الاوضاع في المناطق المتنازع عليها والاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في التون كوبري، تحفز فيه الطرفين للحوار من اجل ايقاف الاشتباكات التي جرت خلال الايام الماضية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.