إعلان علوي

نائب كردي يكشف عن اجندة الزيارة الخارجية المقبلة لنيجرفان بارزاني




كشف النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني "مثنى امين" امس الثلاثاء، عن وجود زيارة لرئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني الى بعض الدول العالمية من اجل ادخالها كأطراف وسيطة في التقارب بين بغداد والاقليم.

وقال "امين"  في تصريح تابعته "القشلة"  ان في الوقت الحالي يوجد حوار بين بغداد والاقليم ولكن هناك معوقات تقف بوجه هذه الحوارات منها اصرار بغداد على الغاء نتائج الاستفتاء وتمسك حكومة الاقليم بعدم الغاء النتائج والبقاء عليها اثناء الحوار" مشددا على "استحالة كردستان الغاء نتائج الاستفتاء.

وتابع ان "هناك مساعي من قبل رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني للقيام بزيارة الى العديد من دول العالم من اجل الاستعانة بها كأطراف تكون وسيطة في تقريب وجهات النظر وتطويق الازمة بين بغداد واربيل".

يذكر ان وسائل اعلام اقليمية وعالمية مثل صحيفة ايستزيفيا " Izvestia " الروسية، وشبكة انباء تنسيم الايرانية، اوردت اخبار ترجمتها وكالة /بدر نيوز/، تؤكد عزم الوفد التوجه الى فرنسا اولا، ثم زيارة روسيا، بحسب ما صرح ممثل كردستان في روسيا للصحيفة.

يشار الى ان الوفد المرتقب توجهه الى الجولة الاوروبية وزيارة موسكو سيضم كل من "رئيس الوزراء نيجرفان بارزاني، وزير العلاقات الخارجية فلاح مصطفى بكر" بالاضافة الى ورود احتمالية ان يكون رئيس الاقليم الشمالي منتهي الولاية "مسعود بارزاني"، ضمن الوفد، بحسب الصحيفة.