إعلان علوي

القوات الأمنية توقف تقدمها غرب الأنبار بسبب الظروف الجوية


 
ذكر مصدر أمني اليوم الإثنين، إن القوات المشتركة أوقفت تقدمها مؤقتا في مناطق غرب محافظة الأنبار، والتي تقوم فيها بعملية واسعة لإخراج تنظيم داعش من آخر معاقله في العراق، بسبب الظروف الجوية غير الملائمة.

ونقل المصدر تصريح تابعته "القشلة"  عن الضابط في شرطة الأنبار النقيب أحمد الدليمي، قوله إن مناطق غربي الأنبار، التي تجري فيها العمليات العسكرية شهدت، أمس، عواصف ترابية أثرت سلبا على تقدم القوات الأمنية المشتركة، مبينا ان "الأمطار بدأت تتهاطل، اليوم، وأن القوات العراقية لا يمكنها التقدم لأن الرطوبة والأمطار غالبا ما تتسبب بتفيجر العبوات الناسفة التي فخخ بها داعش الطرقات".

وأوضح الدليمي، أن "القوات الأمنية عززت المواقع التي سيطرت عليها خلال تقدمها وسوف تبدأ بالتقدم وإكمال عمليات الاستعادة بعد تحسن الظروف الجوية".

وكان آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني، أكد اليوم الأثنين، بان القوات الأمنية المشتركة احرزت تقدما كبيرا في الحدود الدولية غرب الأنبار، لافتا الى ان القوات تقف على مشارف مركز قضاء القائم، وتابع بحسب بيان لاعلام الحشد الشعبي، ان "قوات الحشد الشعبي والقطعات الامنية احرزتا تقدما كبيرا في الخط العراقي السوري غرب الانبار".