إعلان علوي

عامر الفايز يشيد بدعوات المؤتمر الوطني للحفاظ على "قدسية" الأخوة الكردية العربية




أشاد النائب عن التحالف الوطني "عامر الفايز" اليوم الأربعاء ، بدعوات المؤتمر الوطني العراقي للحفاظ على قدسية الأخوة الكردية – العربية . 

وقال "الفايز"  في تصريح خاص تابعته "القشلة"  ان "هناك علاقة قوية بين العرب والكرد في العراق، وهذا العلاقة متكون من روابط أسرية واجتماعية منذ عشرات السنين، ولا يمكن لأي احد تعكير تلك العلاقة"، مبيناً ان "هناك جهات سياسية تريد إثارة فتنة بين العرب والكرد، وهذا لم ولن يحصل بوجود العقلاء في العراق". 

وأضاف  "الفايز" إن "على جميع القوى السياسية العربية أو الكردية، عدم تأثير الخلافات السياسية وغيرها على المجتمع العراقي المتنوع بمذاهبه وقومياته وأديانه، فيجب إبعاد وحدة الشعب والتعايش السلمي، بعيد عن كل الصراعات والخلافات بين السياسيين"، موضحا ان "ما وصفه المؤتمر الوطني بـ(قدسية) الأخوة الكردية – العربية، هي فعلا قدسية ويجب عدم المساس بها، مهما حصل ويجب الحفاظ على تلك القدسية".

 يذكر إن الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي " آراس حبيب كريم " كان قد ناشد في وقت سابق ، القوى السياسية العراقية أن تلتزم بقدسية الأخوة الكردية العربية وأن لا تسمح لقواعدها الجماهيرية في الإنجرار خلف بعض الغوغاء من الذين يحاولون شرخ هذه العلاقة وزرع الكراهية بين أبناء الوطن الواحد.