إعلان علوي

شيخ محمد يطالب بإرسال قوة خاصة من الجيش العراقي لاستلام الملف الأمني في طوزخورماتو




طالب عضو هياة رئاسة مجلس النواب، "آرام شيخ محمد" اليوم الخميس، القائد العام للقوات المسلحة، "حيدر العبادي"، بإرسال قوة خاصة من الجيش العراقي لاستلام الملف الأمني في طوزخورماتو بمحافظة كركوك.


وقال "شيخ محمد" في رسالة إلى رئيس الوزراء اطلعت "القشلة" عليها إنه “بعد أحداث 16 تشرين الأول وإخلاء قوات البيشمركة مواقعها في المناطق المختلف عليها ودخول القوات الاتحادية إلى المناطق وخاصة قضاء طوزخورماتو، فقد نزحت نسبة كبيرة من المواطنين الكرد بسبب ردود فعل غير مسؤولة وعمليات انتقام من قبل البعض مما تسبب بأضرار في أرواحهم وممتلكاتهم”.


ودعا "شيخ محمد" رئيس الوزراء إلى “إرسال قوات خاصة من الجيش العراقي لكي يستلموا الملف الأمني وزمام المبادرة وبمساعدة الشرطة المحلية للعمل سوية من أجل عودة الأمن والحياة الطبيعية إلى قضاء طوزخورماتو وعودة النازحين إلى مناطقهم بسلام وأمان”.


وأكد "شيخ محمد" أن “قيادات الحشد الشعبي أبدوا تأييدا لمقترحنا الذي طالبنا به إرسال قوة عراقية خاصة إلى طوزخورماتو؛ لأن بقاء الأوضاع كما هو الآن لا يخدم مصلحة أحد والمواطنون الكرد في هذا القضاء كأي مواطن في محافظات العراق ينتظرون الالتفات إلى أوضاعهم الصعبة وإنهاء معاناتهم والعودة إلى مناطقهم بسلام وأمان وبث روح مبادئ التعايش السلمي من جديد بين كافة المكونات دون أية تفرقة”.