إعلان علوي

الفوادي : يطالب العبادي بالاسراع باتخاذ خطوات عملية جديدة لملف الجباية في المنافذ الحدودية




طالب عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب "حيدر الفوادي" اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي" بالاسراع باتخاذ خطوات عملية جديدة لملف الجباية في المنافذ الحدودية، مبيناً ان اخر التقارير لهيئة المنافذ الحدودية يقر ان ٦٠ مليار دينار لشهر تشرين الثاني المنصرم وصلت لتلك المنافذ.


وقال "الفوادي" في بيان تلقت "القشلة" نسخة منه ان هناك زيادة في الإيرادات لكن هناك فساد ومؤشر على ان الخلل لازال قائماً والعراق يبيع في مزاد العملة يوميا ٢٠٠ مليون دولار وبالشهر ٤ مليار دولار اي ما يساوي بالسنة ٥٠ ملياردولار، داعيا الحكومة الى "متابعة هذا الملف لتحقق مانسبته ٢٥% الى موازنة الدولة.


واضاف "الفؤادي" ان الحل الوحيد بالجباية الالكترونية او اعطاها الى شركة معنية بمبالغ رمزية، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بـ"اعادة ممتلكات الدولة من الابنية والساحات التي استغلت من قبل الاحزاب المتنفذة بدلا من ازالة الاسواق الشعبية.


وتابع "الفوادي" ان آليه استرجاع الاموال المهربة لم تلبي الطموح وتحتاج الى متابعة مباشرة من الحكومة، لافتا الى ان "الاموال بلغت داخل البنوك الرسمية ١٠٠ مليار دينار.


وشدد "الفؤادي" على ضرورة ان "يسرع رئيس مجلس الوزراء باتخاذ خطوات عملية جديدة لملف الجباية في المنافذ الحدودية، موضحا ان آخر تقارير هيئة المنافذ الحدودية يقر بان ٦٠ مليار دينار لشهر تشرين الثاني المنصرم وصلت لتلك المنافذ.