إعلان علوي

بيرة : هناك العديد من الدول تدعم كردستان وتدعو للحوار بين بغداد واربيل.





كشف المتحدث الرسمي بإسم حزب الطالباني "سعدي أحمد بيرة" اليوم الاحد، عن تأييد الاتحاد الوطني الكردستاني للمبادرات الدولية بتأجيل الاستفتاء، فيما دعا "مسعود البارزاني" الى تنفيذ وعده باعلان فشل الاستفتاء.


وقال "بيرة" في إجتماع مع تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني بأربيل، وتابعته  "القشلة" أنه في يومي 22 و23 أيلول الماضي نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني أعلنا في إجتماع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، تأييدنا للمبادرات الدولية التي طالبت بتأجيل الاستفتاء قبل اجراءه، موضحا أن "مسعود البارزاني" أجابنا (لماذا لم تتكلموا عن هذا الموقف في وقت سابق والآن تأخر وبماذا نرد على مواطني أربيل والسليمانية ودهوك)”.


وأضاف "بيرة" أن "البارزاني" قال أنه سنجري الاستفتاء وحتى إن كانت في محافظتي أربيل ودهوك مهما يحدث”، مبينا “اننا قلنا له أنت من تتحمل المسؤولية فابلغنا بالموافقة وان لا نطلب من المواطنين بعدم المشاركة في التصويت”.


وتابع "بيرة "أن "البارزاني" أبلغنا أنه إذا فشل الاستفتاء فسأظهرعلى الاعلام وأعلن ذلك”، مشيرا الى أنه “الآن أرغب برؤيته لأقول له إذهب ونفذ الوعد الذي أطلقته على شاشات التلفاز”.


واكد "بيرة" أن “القصد من هذا الكلام لسيت للقول من كان مع الاستفتاء أو ضده لأن قيادة الاتحاد الوطني كانت مع الاستفتاء”، لافتا الى ان “هناك العديد من الدول تدعم كردستان وتدعو للحوار بين بغداد واربيل”.