إعلان علوي

الدهلكي : المطالب الـ11 تمثل شروط اتحاد القوى لتمرير الموازنة”.




كشف اتحاد القوى اليوم الاثنين، عن تسليم رئيس الوزراء "حيدر العبادي" 11 شرطا مقابل تمرير موازنة العام المقبل, مبينة أن اهم تلك الشروط تعويض المحافظات المحررة وإطلاق درجاتها الوظيفية منذ عام 2014 وزيادة الاموال المخصصة للبنى التحتية".


وقال النائب عن الاتحاد "رعد الدهلكي" في بيان صحفي حصلت "القشلة" على نسخة منه إن "اتحاد القوى قدم مطالبه بشكل رسمي إلى رئيس الوزراء "حيدر العبادي" بشأن تمرير قانون موازنة العام المقبل”، مبينا أن “المطالب الـ11 تمثل شروط اتحاد القوى لتمرير الموازنة”.


واضاف "الدهلكي" ان “شروط اتحاد القوى لإقرار الموازنة تتضمن تخصيص جزء من مبالغ القروض الخارجية السيادية لمشاريع تنمية في المناطق المحررة فضلا عن تعويض الموصل وصلاح الدين وديالى والانبار وإطلاق درجاتها الوظيفية منذ عام 2014 وتخصيص مبالغ لإعادة أعمار البنى التحتية للمناطق المحررة”.


وتابع "الدهلكي" أن “المطالب تضمنت كذلك اعداد خطة متكاملة لاعادة النازحين الى مناطقهم بداية العام المقبل وتخصيص مبالغ لتعويضهم فضلا عن ضرف الاموال المخصصة لهم في الاعوام السابقة دون صرف”، مبينا أن “الاتحاد ابلغ العبادي أنه بخلاف ذلك سيتخذ الاتحاد قرار مقاطعة جلسات البرلمان الخاصة بإقرار الموازنة”.