إعلان علوي

مجلس الوزراء : بتكليف الوزارات والمحافظات المعنية بإعادة الاعمار والتنمية في المحافظات المتضررة




أصدر مجلس الوزراء القرار رقم 438 لسنة 2017  اليوم الاثنين ، بتكليف الوزارات والمحافظات المعنية بأخذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فيما يتعلق بإعادة الاعمار والتنمية في المحافظات المتضررة جراء العمليات الإرهابية والحربية بحسب وثيقة الإطار العام للخطة التي اقرها مجلس الوزراء في قرارين سابقين".


وبحسب بيان للأمانة حصلت "القشلة" على نسخة منه، يأتي ذلك لغرض إلزام تلك الجهات بالتقيد بمضامين الخطة التي بُنيت على استقراء دقيق لحجم الاضرار في كل المحافظات التي تضررّت نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي طالت المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية والمساكن، والتي لم تقتصر على المحافظات المحررة فقط.


واضاف البيان أن سعي الحكومة، والتوجيهات المستمرة لرئيس الوزراء "حيدر العبادي"، بالعمل على ضمان عودة النازحين الذين مازال نصفهم تقريباً (بحدود 2.5 مليون نسمة) في المخيمات، او في المناطق الأخرى، يقتضي إيلاء توفير الخدمات الأساسية للمواطنين الاهتمام المطلوب واهمها (الماء الصالح للشرب، الطاقة الكهربائية، الخدمات التربوية، الخدمات الصحية) فضلاً عن إزالة الألغام والمتفجرات التي تهدد حياة المواطنين في العديد من المناطق. وهو ما يطلق عليه "برنامج دعم الاستقرار".