إعلان علوي

الديمقراطي الكردستاني : الكتل الكردية متباعدة فيما بينها بخصوص التحالفات السياسية




قالت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني "بيروان مصلح" اليوم الاثنين، إن الكتل الكردية متباعدة فيما بينها بخصوص التحالفات السياسية ", مستبعدة تشكيل تحالف جديد خلال الفترة المقبلة".


واوضحت "مصلح" في تصريح خاص تابعته "القشلة" ان "قبل عام 2014 لم يكن هناك تحالف كردستاني بل كان يوجد كتل كردستانية والبالغ عددها 5 كتل مشاركة في مجلس النواب الاتحادي , مشيرة إلى أن " الاوضاع الاخيرة مابعد الـ 19 من تشرين الاول لعام 2017 الماضي غيرت من الكثير في الخارطة السياسية الكردية حيث تشتت الكتل الكردستانية أكثر من السابق ", مبينة ان هذا "التباعد بين الكتل سيؤثر سلباً على المشاركة في انتخابات آيار 2018 المقبلة".


واستبعدت "مصلح" تشكيل تحالف كردستاني موحد بسبب الاوضاع في الشمال غير المساعدة اضافة إلى تحالف حزب الجيل الجديد برئاسة شاسوار عبد الواحد والعدالة والديمقراطية برئاسة برهم صالح تحالفا مع الجماعة الإسلامية وحركة تغيير", مرجحة "تحالف بعض الاحزاب الكردية مع الاحزاب الاخرى لبقية المكونات".


واعتقدت "مصلح" بأن التقارب بين حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني سيولد تحالف مشترك وأن لم يحدث فسيدخل الديمقراطي بقائمة منفصلة للانتخابات".


واستطردت "مصلح" لغاية الآن لايوجد أفق واضحة داخل حزب الديمقراطي لتشكيل أي تحالف خلال المستقبل القريب على الرغم من استمرار الاجتماعات المكثفة حول هذا الموضوع ".