إعلان علوي

اللبان : عدم اقرار الموازنة تضر جميع المكونات للشعب العراقي




دعا اللجنة القانونية البرلمانية اليوم السبت، "الكتل السياسية إلى ترك الخلافات والاتفاق سريعا من اجل اقرار موازنة الدولة لعام 2018".


وقال عضو اللجنة "صادق اللبان" في بيان صحفي حصلت "القشلة" على نسخة منه ,إن "البرلمان يضع اللمسات الاخيرة في دورته الحالية ويختم نشاطه باهم قانون يمس حاجة المواطن ويؤثر على حياته اليومية ومن غير المناسب ان نخيب ضنه ونضع شروطا تحول دون تمريرها خاصة ونحن على ابواب انتخابات ، وعلينا ان نعطي الرسالة الايجابية التي تشجعهم للتفاعل مع الصندوق الانتخابي خاصة وان عدم اقرار الموازنة تضر جميع المكونات للشعب العراقي".


وطالب "اللبان" الكتل السياسية بتقدير حجم المسؤولية وطرح الخلافات جانبا والمطالبة العادلة لسد الحاجة الملحة مع موازنة مثقلة باثار الحرب على داعش وازمة اقتصادية خانقة من اجل اقرار الموازنة العامة للدولة لعام 2018 باسرع وقت ممكن".


واوضح "اللبان" يجب تحقيق العدالة في المطالبة بشان الموازنة، وحسب الدستور والقوانين النافذة لنؤسس لاستقرار في تطبيقها والتخلص من التجاوزات التي ولّدت تشوهات في رسم السياسة المالية والاقتصادية لدولة فدرالية تحترم حقوق الجميع وتتعامل بعدالة معهم".