إعلان علوي

السعدون : يعلن عدم مشاركته بلانتخابات لان المرحلة المقبلة تتطلب ترشيح وجوه وشخصيات جديدة




اعلن النائب عن التحالف الكردستاني "محسن السعدون" اليوم الاثنين، عدم مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة ورفض الحزب الديمقراطي الكردستاني مشاركته بتلك الانتخابات في محافظة كركوك.

وقال "السعدون" في حديث لـ"القشلة" ان المرحلة المقبلة تتطلب ترشيح وجوه وشخصيات جديدة وقد اتخذ الحزب الديمقراطي الكردستاني قرارا بعدم مشاركة الاسماء البارزة التي كانت تساهم في العملية السياسية او من شغل دورتين في البرلمان العراقي , مبينا انه لاول مرة ستخلوا القوائم الكردية من الشخصيات القديمة التي شاركت في العملية السياسية حيث سترشح وجوه جديدة , وهي مرحلة تجديد لفسح المجال امام الاخرين .

واضاف "السعدون" ان الكتل الكردستانية في الدورة الانتخابية ستذهب في كتل منفصلة كل حزب لديه قائمة باسماء مرشحين في محافظات الاقليم والمناطق المتنازع عليها , لافتا الى ان حزبي الديمقراطي والاتحاد الكردستاني سابقا كانوا يشتركون بقائمة واحدة وهي التحالف الكردستاني وفي هذه الدورة سينفصل كل منهما على حدة وسيخوض كل حزب الانتخابات منفردا.

واكد السعدون على ان الحزب الديمقراطي الكردستاني لن يشترك في الانتخابات النيابية في كركوك احتجاجا على الاوضاع التي حصلت مؤخرا في المحافظة, مرجحا بتأثر القوائم في بعض المحافظات الشمالية جراء إبعاد الشخصيات التي لديها تجربة سياسية معروفة وقد يؤثر هذا القرار على القوائم الحزبية .