إعلان علوي

الجبوري من انقرة: العراق يتطلع لمشاركة الدول الصديقة بالعديد من الملفات منها الاعمار




أكد رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" اليوم الخميس، أن العراق يتطلع إلى مشاركة جميع الدول "الصديقة" ومنها تركيا في العديد من الملفات خصوصاً ملف إعمار مدنه المحررة من "الإرهاب" وتأهيلها من أجل ضمان عودة النازحين إلى تلك المناطق.

وقال مكتب "الجبوري" في بيان تلقت "القشلة" نسخة منه، إن الأخير التقى "رئيس مجلس النواب التركي اسماعيل قهرمان"، مشيراً إلى أن الطرفين بحثا "مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين على كافة المستويات".


وأكد "الجبوري" بحسب البيان، أن "العراق يتطلع إلى مشاركة كل الدول الصديقة ومنها تركيا في العديد من الملفات خصوصاً ملف إعمار مدنه المحررة من الإرهاب وتأهيلها بما يضمن عودة النازحين اليها، مضيفاً أن "المنطقة أمام تحديات كبيرة تتطلب تظافراً للجهود وتنسيقاً مشتركا من أجل القضاء على الإرهاب وإنهاء فكره المتطرف الذي اثر على أمن واستقرار العديد من الدول".

وشدد "الجبوري" على "أهمية توسيع اطار التنسيق المشترك بين البرلمانيين العراقي والتركي، عبر تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات، وتهيئة الفرص التي يمكن من خلالها ان تحقق مصالح الشعبين الجارين".