إعلان علوي

نائب : يطالب بحل الادارة الحالية لمطار النجف الدولي بسبب الفساد المالي



طالب النائب عن محافظة النجف "صادق اللبان" اليوم الخميس، بحل الادارة الحالية لمطار النجف الدولي بسبب الفساد المالي "الكبير والواضح"، مشيرا الى ان الحكومتين الاتحادية والمحلية طالبتا ايضا بحل هذه الادارة الا انها لم تستجب.

وقال "اللبان" في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وتابعته "القشلة" ان مطار النجف يشهد حالات فساد واضحة وكبيرة منذ مدة طويلة، فضلا عن استمرار الادارة الحالية بعملها رغم اعتراض رئيس الوزراء حيدر العبادي عليها ودعوته لحلها، لكن ادارة المطار لم تستجب لذلك.

واشار "اللبان" الى ان مجلس محافظة النجف والمحافظ طالبا ايضا بحل ادارة المطار، لكنها ما زالت تمارس اعمالها.

ودعا "اللبان" رئيس الوزراء "حيدر العبادي" الى التدخل الفوري الحقيقي لانهاء ملف ادارة المطار الذي يعد من اهم مظاهر وشبهات الفساد في العراق وحديث الشارع النجفي الذي يغلي بشدة من جراء هذه الادارة.

وشدد "اللبان" على حل ادارة المطار وفسح المجال امام الاجهزة الرقابية لمتابعة عمل المطار ورصد التجاوزات المالية والادارية والمشاريع التي تعاقدت عليها ادارة المطار السابقة.

وطالب "اللبان" بـ فرض سلطة الدولة على المطار واعادته الى هيبة القانون عبر اخضاع الاموال والايرادات المستحصلة من عمل مطار النجف الى المحافظة التي تحتاج الى جملة من مشاريع البنى التحتية كونها من مدن الزائرين وتستقطب الزوار في المناسبات الدينية.

واوضح "اللبان" ان المطار انشئ من تخصيصات الاقاليم العائدة لمحافظة النجف وليس من اموال الموازنة العامة، داعيا الدولة الى الاسراع بفرض القانون والنظام على عمل المطار وطرد اعضاء الادارة السابقة من المطار التي تعرقل العمل ولا قدرة لها على التجديد والحفاظ على المال العام.