إعلان علوي

العبادي : يؤكد ن صبرنا ووحدتنا هي انتصار بحد ذاته




اكد رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي" اليوم الثلاثاء، ان صبرنا ووحدتنا هي انتصار بحد ذاته، ورغم كل التحديات والمصاعب لن نألو جهدا بتحقيق مطالب المواطنين وتحسين الخدمات. بحسب بيان المكتب الاعلامي للعبادي.


وذكر البيان الذي تابعته "القشلة" ان "العبادي" استمع الى شرح مفصل عن الواقع الخدمي والصحي والأمني وعن شبكات المياه والكهرباء في منطقة المعامل، موجها الشكر لأهلها لرفضهم تسييس تظاهرتهم، مؤكدا ان تظاهرتهم السلمية للمطالبة بالحقوق والخدمات حق مشروع ونحن نستجيب لمطالب شعبنا ووجهنا الاجهزة الامنية بحماية المتظاهرين.


وجرى خلال اللقاء نقاش مفتوح حول الحلول والمقترحات والاولويات.


كما اشار "العبادي" الى اصداره التوجيهات لمحافظة بغداد وامانة بغداد ومسؤولي الدوائر البلدية خلال اجتماع سيادته بهم الاخير ببذل اقصى جهد لتلبية الخدمات، مؤكدا اطلاق التمويل لعدد من المشاريع في مناطق اطراف بغداد، مبينا انه قد تم التأكيد سابقا على الوزارات المعنية والمحافظات لتوفير الخدمات للمواطنين في القصبات والنواحي والاقضية على مستوى العراق .


واضاف "العبادي" ان العراقيين جميعا ساهموا بتحقيق النصر وصبروا وتحملوا ونحن نعلم ان مدننا عانت الكثير من النقص في الخدمات وضعف البنى التحية ، وفي السنوات الاربع الماضية تجاوزنا تحدي الارهاب واحتلال مدننا في ظل الازمة المالية والاقتصادية والإنفاق العسكري الهائل.


واعرب "العبادي" عن استغرابه لنشر انتصارات كاذبة لداعش على قواتنا وعلى حساب امن الوطن والمواطنين ، متسائلا لماذا نتحول الى ادوات بيد داعش بنشر معلومات كاذبة مثل قتل عدد من الجنود في الانبار .


ودعا "العبادي" الى تكاتف جميع العراقيين من اجل منع تكرار كارثة الانهيار العسكري والامني وسقوط المحافظات مؤكدا على ضرورةتعزيز النصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم .


وتم خلال اللقاء الاتفاق على متابعة المطالب مع الجهات المختصة بالتفصيل وبالتنسيق مع فريق عمل مختص من اهالي منطقة المعامل كما حصل ويحصل مع المناطق الاخرى .