إعلان علوي

الديمقراطي الكردستاني يشكك بخطوات بغداد بشأن توزيع رواتب موظفي الاقليم




اكد المتحدث باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني "ريناس جانو" اليوم الجمعة، ان ارسال رواتب وزارتي الصحة والتربية في اقليم كردستان يفسر بعدة خطوات، وفيما شكك بخطوات الحكومة المركزية في توزيع مستحقات الموظفين، اشار الى ان القضية اكبر من مسألة رواتب.


وقال "جانو" في تصريح تابعته "القشلة"، انه "على المستوى الانساني والاقتصادي فهي خطوة جيدة جدا ونقدر هذه الخطوة خاصة انها تاتي قبل الاحتفال باعياد النوروز.

واضاف "جانو" أنه اذا كان هنالك خلفيات سياسية لهذه الخطوة ويحاولون استغلال حاجة الاقليم الاقتصادية فنحن لدينا شكوك بهذا الامر خاصة انها تأتي قبل الانتخابات بفترة قصيرة.


واشار "جانو" الى ان قائمة النصر التابعة لرئيس الوزراء حيدر العبادي موجودة في الاقليم وهنالك شركاء لهم من الكرد فاذا كان الغرض منه استغلال اصوات المواطنين الكرد فالمسألة لاتحل بهذا الامر.


وتابع "جانو" ان قضية كردستان اعمق من موضوع الرواتب ومسألة الكيان الكردي اكبر من هذا الموضوع والاسماء مدققة بالكامل منذ اكثر من شهرين فلماذا تم اختيار هذا التوقيت بالتحديد، مشيرا الى ان "صرف الرواتب له معاني سياسية ونتمنى ان تكون القضية انسانية فعلا ولكن لدينا شكوك بهذا الامر.