إعلان علوي

القبض على عصابة سطو مسلح ومتهمين بجرائم جنائية خطرة في ميسان




أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت، اليوم السبت، إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح ومتهمين بجرائم جنائية خطرة في المحافظة.


وقالت القيادة في بيان صحفي تلقت "القشلة" نسخة منه، إن "مفارز قسم مكافحة الإجرام في المحافظة ألقت القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من شخصين اعترفا بسرقة أحد المنازل في المحافظة تحت تهديد السلاح".


واضافت القيادة، أنه "تم تشكيل فريف عمل بثلة من الضباط و المنتسبين المتخصصين بكشف الجرائم الجنائية، وأثمرت الجهود بعد جمع المعلومات الكافية، عن القبض على المتّهمين"، مشيرة الى أنه "بعد التعمّق بالتحقيق معهم إنهاروا واعترفوا صراحة بدخولهم الى منزل المشتكي وسرقة مبلغ من المال ومصوغات ذهبية وأجهزة هواتف نقال، فضلاً عن أجهزة كهربائية بعد تهديده بواسطة السلاح".


وتابعت القيادة في بيانها، أنه "تمّ تصديق أقوالهم قضائياً كما تمّ تشخيصهم من قبل المشتكي والشهود وتم إجراء كشف الدلالة وجاءت مطابقة لاعترافاتهم الابتدائية والقضائية وصدقت أقوالهم بالاعتراف قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة لينالوا جزائهم العادل"، لافتة الى أنه "على الصعيد نفسه تمكنت مفارز القسم المذكور خلال سبعة أيام الماضية من القبض على 17 متهما بينهم ثمانية متهمين بجرائم السرقات وستة متهمين بجرائم الخطف، وآخرين بجرائم جنائية مختلفة".