إعلان علوي

المفوضية: هيئنا كافة مستلزمات المراكز الانتخابية استعداداً ليوم الاقتراع




اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، استكمال كافة المتطلبات اللازمة في المراكز الانتخابية الموزعة على بغداد والمحافظات، استعداداً ليوم الاقتراع.


وقال عضو المفوضية "معتمد الموسوي" في تصريح تابعته "القشلة" انه مع بدء العد التنازلي للاقتراع، فإن المفوضية استكملت كافة الاجراءات المتعلقة بالمتطلبات الانتخابية من المواد والكرفانات والصناديق واوراق الاقتراع وكافة الاجهزة الالكترونية.


واضاف "الموسوي" تم توزيع الاجهزة الالكترونية على كافة المحافظات والمراكز الانتخابية وفق النسب المحددة لكل محافظة.


واشار "الموسوي" الى ان "الموظفين العاملين على الاجهزة وصيانتها تم استكمال تدريبهم بالتعاون مع الشركة المنتجة للاجهزة وهناك 125 موظف بدرجة خبير سيكونون متواجدين في جميع المحافظات يوم الاقتراع لتدارك اي طارئ قد يحدث.


وتابع "الموسوي" ولم نكتفي بذلك بل قمنا بتوفير اجهزة احتياط في كل المراكز الانتخابية.


ولفت "الموسوي" الى ان الموظفين العاملين خلال يوم الاقتراع تم استكمال تدريبهم ولدينا 245 موظفاً تم اختيارهم وفق ضوابط معينة وهم جاهزون لادارة العملية الانتخابية.


واكد "الموسوي" ان كافة مراكز الانتخابات تم تهيئتها لوجستيا وامنيا وتم مسك الارض من قبل القوات الامنية.


واوضح "الموسوي" ان عدد مراكز الاقتراع 8413 مركزاً في عموم العراق، المخصصة منها للتصويت العام 7919 مركزاً بواقع 49 ألفاً و677 محطة، اما عدد مراكز الاقتراع الخاص فهي 494 مركزاً بواقع 2239 محطة.


وختم "الموسوي" بالقول ووفقاً للاجراءات التي اتبعتها المفوضية فإن التصويت الخاص سيكون في يوم 10 ايار الجاري، وسيتم اعلان نتائجه بشكل موحد مع التصويت العام.