إعلان علوي

نائب يكشف عن مصير 13 قانونا مهما رشحتها الحكومة للتصويت عليها بالفصل التشريعي الثاني


نتيجة بحث الصور عن تحالف الفتح


كشف تحالف الفتح، عن مصير 13 قانونا مهما رشحتها الحكومة للتصويت عليها في الفصل التشريعي الثاني المقبل، في مقدمتها قانونا المرور والخدمة العسكرية.

وقال النائب عن تحالف الفتح "محمد كريم البلداوي"في تصريح تابعته وكالة " القشلة " إن البرلمان طلب في الفترة السابقة ترشيح مجموعة قوانين ليرسلها الى مجلس النواب لغرض المناقشة والمصادقة عليها، مبينا ان الحكومة رشحت نحو 13 قانونا فقط لغرض التصويت خلال الفصل التشريعي الثاني الذي سيبدا في مطلع آذار/ مارس المقبل.

واضاف البلداوي: أن القوانين المرسلة تعد مهمة، كونها تمس حياة المواطن، منها قانون الجريمة الالكترونية وقانون الادارة المالية والمرور وتعديل قانون الخدمة العسكرية وكذلك المحكمة الاتحادية، فضلا عن مجموعة قوانين ارجعتها الحكومة الى البرلمان لغرض تعديلها والمصادقة عليها، لافتا الى ان هناك قوانين سيتم تقديمها منها الغاء بعض الاتفاقيات المبرمة مع الدول.


واشار الى ان البرلمان سيتمكن من اقرار نحو 50 بالمئة من القوانين المرسلة من الحكومة، لكون اغلب الكتل السياسية اصبحت تشعر بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقها فيما يخص بتمرير القوانين المهمة، فضلا عن التقارب الحاصل والاتفاق بين الفتح وسائرون على تمرير ابرز القوانين المعطلة منذ سنوات لكونهما الكتلتان الاكبر داخل مجلس النواب العراقي.


ولفت البلداوي الى ان هناك شبه توافق على تعديل قانون الخدمة الاتحادي وتمريره خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة القوانين التي تمت قراءتها كقراءة اولى وثانية في الدورة البرلمانية الثالثة .