إعلان علوي

الخطيب يتعهد بحل مشكلة الكهرباء خلال 4 سنوات ويضع شرطاً وحيداً

صورة ذات صلة

تعهد وزير الكهرباء "لؤي الخطيب"، بحل مشكلة الكهرباء خلال الاربع سنوات المقبلة بشرط عدم تدخل القوى السياسية بعمله.

وقال "الخطيب" في لقاء متلفز، تابعته وكالة " القشلة " إن "الاربع سنوات المقبلة ستشهد حل ازمة الكهرباء، بشرط ان لا يكون هنالك تدخل سياسي من قبل الاحزاب السياسية، فضلا عن تعاون جميع المؤسسات المعنية والنظر لهذا البلد بنفس وطني، من اجل النهوض به كي يتنافس دول الجوار ودول العالم".

واضاف وزير الكهرباء، أن "الشركات التي لها ارتباطات سياسية لن يكون لها عقود في الوزارة"، داعيا "جميع المواطنين الى تسليم اي ملف فساد يتعلق بالوزارة الى المؤسسات الإعلامية من اجل الكشف عنها ومن دون الرجوع الى المؤسسات الحكومية".

وكان وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، قال الإثنين، إن العراق خسر 18% من منظومة النقل والتوزيع بسبب داعش، لافتا الى ان إعادة اعمارها يحتاج لعامين.

وقال الخطيب، عبر تغريدة بموقع "تويتر"، "لقد خسر العراق 4500 م- ومن طاقته التوليدية خلال حرب داعش إضافة الى 18٪ من منظومة النقل والتوزيع التي طالها دمار شامل مما أثر سلباً على أداء الشبكة الوطنية وساعات التجهيز في جميع أنحاء البلاد"، مبينا أن "هذه تحتاج الى فترة عامين لإعادة إعمارها بشرط توفر التخصيصات المالية".وكان وزير الكهرباء لؤي الخطيب، كشف الثلاثاء (25 كانون الأول 2018)، عن 5 مشاكل قال إن منظومة الكهرباء تعاني منها في العراق.

واشار الخطيب الى أن "الكهرباء في العراق تعاني مشاكل في الانتاج والنقل والتوزيع والجباية ومشكلة في ثقافة الاستهلاك، وجميعها تحتاج الى معالجات سريعة قبل حلول فصل الصيف".