إعلان علوي

الحكيم يبحث مع رئيس فريق الأممي سبل ضمان حقوق ضحايا داعش في البلاد

وزير الخارجيَّة يبحث مع فريق التحقيق الأممي ضمان حقوق ضحايا داعش في العراق



بحث وزير الخارجية" محمد علي الحكيم"،اليوم الاثنين ، مع رئيس الفريق الأممي للتحقيق بجرائم تنظيم داعش في العراق، سبل ضمان حقوق الضحايا، وتخزين الأدلة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقته  وكالة " القشلة " ان الأخير "التقى في العاصمة الامريكية واشنطن رئيس فريق التحقيق الخاصّ بجرائم داعش في العراق كريم خان، وبحثا دور الفريق الأمميّ في جمع وتخزين الأدلة التي تُجرِّم عصابات داعش الإرهابيَّة وحفظها في العراق".

وأضاف انه "تم التأكيد على ضمان حُقوق الضحايا العراقيِّين من مُختلِف الأديان والأعراق والطوائف في المناطق المُحرَّرة، ووفاءً لشهداء العراق الذين ضحَّوا دفاعاً عن أرضهم وشعبهم".

وأكّد الحكيم، بحسب البيان، على "أهمية تعاون الفريق الأمميّ مع الحكومة العراقيَّة لتهيئة مُستلزَمات عمله"، مُشدِّداً على ضرورة أن "يعمل الفريق في ظلِّ الاحترام الكامل لسيادة العراق، وولايته القضائيّة على الجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابيَّة:.

بدوره أكد رئيس الفريق الأممي أنَّ "الفريق لديه ولاية مُحدَّدة على وفق قرار مجلس الأمن وسيعمل بناءً عليها ولن يحيد عنها، وهي البحث عن جرائم تنظيم داعش وتوثيقها لتحقيق العدالة وعدم إفلات المُجرمين من العقاب".