إعلان علوي

(مجتهد العراق) يكشف عن الوعود التي قطعها الحلبوسي لإيران مقابل توليه رئاسة البرلمان

 

كشف حساب (مجتهد العراق) في تغريدات له على موقع (تويتر) عن أبرز الوعود التي قطعها رئيس مجلس النواب ” محمد الحلبوسي ” مقابل توليه رئاسة المجلس .

وبيّن الحساب في تغريدة له  واطلعت عليه “القشلة ” إن رئيس حزب الحل ⁧‫”جمال الكربولي” دفع‬⁩ بـ”محمد ⁧‫الحلبوسي”‬⁩ لرئاسة البرلمان انتقاماً من ⁧‫”سليم الجبوري‬⁩” ونكايةً بكل من ⁧‫”النجيفي‬⁩” و ⁧‫”علاوي‬⁩” ، والأوساط السياسية كانت تعتبر ترشيحه مجرد (نكتة) لحداثته وكم الخلافات التي تجمعه مع كثير من الأطراف .

وتابع (مجتهد العراق) : بدأت حظوظ ⁧‫”الحلبوسي”‬⁩ بالتزايد مع دخول حزب ⁧‫الحل‬⁩ في تحالف ⁧‫البناء‬⁩ ونجاحه في استقطاب المرشحين الفائزين من القوائم الاخرى ، وتراجع حظوظ ⁧‫”النجيفي”‬⁩ بعد ان رفعت ⁧‫تركيا‬⁩ يدها عنه وغياب الدعم عن باقي المرشحين ، وكان دخول ⁧‫ايران‬⁩ على خط الدعم للحلبوسي عاملاً حاسماً ، فالترويج السياسي الذي تولاه ⁧‫”هادي العامري”‬⁩ واللقاء الذي جمع ⁧‫”الحلبوسي”‬⁩ و ⁧‫”قاسم سليماني‬⁩ ” ليلة التصويت وكم التعهدات التي قدمها الحلبوسي لايران مقابل دعمه ، جميعها عوامل انتجت توليه رئاسة البرلمان .

وأضاف ( مجتهد العراق) في تغريداته : إن من أهم التعهدات التي قطعها ⁧‫”الحلبوسي”‬⁩ لـ”قاسم سليماني”‬⁩ في لقائهما ليلة التصويت ، الوقوف مع التوجه الايراني في مجمل القرارات السياسية