إعلان علوي

المعموري يؤكد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتعاون الجميع لتطبيق القانون



شدد النائب عن تحالف سائرون، "برهان المعموري"، اليوم السبت، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتعاون الجميع لتطبيق القانون.

وذكر بيان للمكتب المعموري، تلقت وكالة " القشلة " نسخة منه، ان ” النائب عن تحالف سائرون شارك في المؤتمر العشائري الذي رعاه مدير عام شؤون العشائر في وزارة الداخلية، اللواء متعب الشمري، بمدينة الصدر في العاصمة بغداد، بحضور عدد كبير من قادة الاجهزة الامنية وشيوخ وجهاء العشائر وجمع من الشخصيات السياسية البارزة”.

وقال المعموري بحسب البيان، ان “نشد على يد الأجهزة الأمنية في تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ، داعياً إلى ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ومحاسبة مطلقي العيارات النارية بشكل عشوائي.

واشار الى إن “العراق اليوم يمر بمرحلة إصلاحية مع بدء أعمال الحكومة الجديدة وهو ما يتطلب وقوف ومساندة الجميع لها”، لافتاً إلى “أهمية اتخاذ إجراءات مشددة لمكافحة تجارة المخدرات وإنهاء مسألة الدگة العشائرية”.

وأشاد المعموري بـ “الموقف المشرف للعشائر العراقية وبالخصوص شيخ عام عشائر البو مطير الشيخ، كاظم شياع مشتت، في استضافتهم لهذا المؤتمر”، مؤكداً على “ضرورة التعاون والتعاضد ما بيد المواطنين ورجال الأمن للحفاظ على الاستقرار والامن المجتمعي”.