إعلان علوي

النجيفي : يدعو لإطلاق يد رئيس الوزراء لمحاربة الفساد




دعا رئيس تحالف القرار، "أسامة النجيفي" اليوم الثلاثاء، لإطلاق يد رئيس الوزراء "عادل عبد المهدي" لمحاربة الفساد، فيما وجه طلباً للزعماء السياسيين.


وذكر المكتب الإعلامي "للنجيفي" في بيان تلقته "القشلة" إن "رئيس تحالف القرار، استقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين هينس بلاسخارت، وتم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بالوضع في العراق ودور الأمم المتحدة في المساعدة".


وأكد "النجيفي" أن "للأمم المتحدة أدوار ايجابية في العراق، وهو دور مطلوب في المساعدة، فالصراع يؤخر بناء الدولة الحقيقي، فهناك تحديات لابد من مواجهتها إخلاصا للشعب الذي ينتظر التغيير"، داعياً الى "تفاهم وطني حول إطلاق يد رئيس مجلس الوزراء للإصلاح وعلى أن يكون البرلمان داعما لهذه التوجهات، مع وجود كتلة معارضة ايجابية تقوم الوضع العام وتراقبه".


وبين "النجيفي" أن "على الزعماء السياسيين الاتفاق على معالجة القضايا الأساسية المتعلقة بالدستور، ومجلس الاتحاد، وقانون المحكمة الاتحادية، والعلاقة مع كردستان وغيرها من القوانين المهمة، وأن يكونوا أكثر قوة لتحقيق الأهداف".


وأوضح "النجيفي" أن "تحديد المشاكل والتحديات ينبغي أن يكون بوابة للوصول إلى الحلول التي يجب أن تنتظم على وفق سقوف زمنية واضحة ومعروفة للشعب بهدف دعمها، وعندها سيكون أمل الاصلاح قد وجد طريقه"، لافتاً الى أن "دعم الأمم المتحدة ضروري مع ملاحظة أن تبقى على الحياد وأن تترفع عن الانحياز لأي طرف، ومن المهم أن تبقى قريبة من الجميع وتحظى بثقة الجميع".


وأشار "النجيفي" الى أن "التشظي الذي نلمسه في الكتل السياسية يعود في جانب كبير منه إلى عدم نجاح العملية السياسية"، مشدداً على أن "المكون السني مع بناء دولة هم شركاء فيها".