إعلان علوي

الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا من البرازيل ولبنان

Search Bigger

قضت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، اليوم الاربعاء، بالاعدام شنقا حتى الموت بحق عصابة عن جريمة المتاجرة بالمخدرات والحبوب المخدرة.

وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تابعته "القشلة"، ان "الهيئة الاولى للمحكمة الجنائية المركزية نظرت بعشرة دعاوى لمدانين اعترفوا بالاتجار بالمخدرات والحبوب المخدرة عبر منفذين الاول لتجارة الكوكايين والحشيشة وغيرها ومصدره دولة البرازيل الى العراقومنه الى لبنان".

وأضاف أن"المنفذ الثاني لتجارة الحبوب المخدرة بحسب اعترافات المدانين مصدره لبنان عبر سوريا ثم العراق والمحافظات الجنوبية ودول الخليج".

وتابع أن "الاجراءات مازالت جارية بحق متهمين هاربين من جنسيات اخرى برازيلية وتركية وعربية"، لافتا إلى أن"القاء القبض جاء بناء على معلومات استخباراتية بوجود مجموعة من الاشخاص يقومون بالمتاجرة بالمخدرات والحبوب المخدرة بعد جلبها من الاراضي السورية عبر البوكمال وادخالها الى العراق".

وأشار إلى ان "الحكم بالاعدام شنقا حتى الموت بحقهم يأتي استنادا لأحكام المادة 27/ 1 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47و48و49 من قانون العقوبات".