إعلان علوي

الحشد الشعبي في البصرة يعلن تشكيل نواة قوة بحرية تضم غواصين

نتيجة بحث الصور عن شعار الحشد الشعبي


أعلنت هيئة الحشد الشعبي في البصرة،اليوم السبت، تشكيل نواة لقوة بحرية خلال احتفالية بمناسبة تخرج عشرات المقاتلين من دورة تدريبية تلقوا خلالها تدريبات عسكرية تشمل مهارات الغوص وقيادة الزوارق.

وقال القيادي المحلي في الحشد الشعبي "أبو كرار العبادي" في تصريح صحفي تلقته وكالة " القشلة " خلال الاحتفالية التي شهدها المركز الثقافي للشركة العامة للموانئ، إن "المقاتلين الذين تخرجوا من الدورة يبلغ عددهم أكثر من 60 مقاتلاً، وقد تلقوا خلال الدورة تدريبات مكثفة حول مهارات أساسية من بينها الرماية والغوص وقيادة الزوارق"، مبيناً أن "الخريجين يشكلون نواة قوة بحرية تابعة للحشد الشعبي في البصرة".

ولفت العبادي، إلى أن "القوة في حال حصولها على زوارق فإنها سوف تخرج بدوريات مشتركة مع القوة البحرية العراقية بالتنسيق التام معها"، مضيفاً أن "القوة الجديدة تطمح إلى ممارسة دور في حماية المياه الإقليمية العراقية".

يذكر أن العراق تقع ضمن حدوده مساحات من المياه الإقليمية التي تتولى حمايتها القوة البحرية من خلال تنفيذها دوريات يومية بواسطة سفن وزوارق عسكرية، فيما يقع على عاتق قوات حرس السواحل حماية مناطق ساحلية وجزء من شط العرب.