إعلان علوي

ترزي : يدعو لتحويل تلعفر وطوزخورماتو إلى محافظات واستحداث أقضية جديدة.




دعا النائب السابق "فوزي اكرم ترزي" اليوم الثلاثاء، لتحويل تلعفر وطوزخورماتو إلى محافظات واستحداث أقضية جديدة.


وقال "ترزي" في بيان تلقت "القشلة" نسخة منه "أدعو أعضاء مجلس محافظة كركوك إلى مفاتحة البرلمان و وزارة التخطيط والتعاون الانمائي لاستحداث قضاء تازة خورماتو والتون كوبري وناحية بشير، حسب تعديلات قانون المحافظات غير المنظمة للاقليم".


ودعا "ترزي"، أعضاء مجلس محافظة الموصل إلى "مفاتحة الجهات المعنية المختصة لجعل تلعفر محافظة لما تمتلكه من مقومات الكثافة السكانية والموقع الجغرافي وبعدها عن المحافظات الأخرى، هذا بالإضافة إلى مطلب جماهيري وشعبي وما يعانون من الاهمال والاجحاف والتهميش في الخدمات الأساسية".


وتابع "ترزي" كما ادعو مجلس محافظة صلاح الدين مفاتحة الجهات المختصة لجعل قضاء طوز خورماتو محافظة لما تمتلكه من البنية التحتية".


وأكد "ترزي" أن "هذه مسؤولية وطنية إنسانية ملقاة على عاتق أعضاء مجلس النواب ووزارة التخطيط، وذلك لتقديم أفضل الخدمات وتحسين الوضع المعيشي بالشكل الصحيح".


وأعرب "ترزي" عن استغرابه بالقول: "منذ ٤٠ عاما لم يستحدث محافظة ولا قضاء بالرغم من التوسع العمراني وزيادة التنمية البشرية ومتطلبات المرحلة ومناشدة المواطنين للدولة والحكومة"، مردفا: "نعم لقد أن الأوان أن نفكر بعقلية و ذهنية دولة مؤسساتية رصينة محكمة للاجيال الواعدة"