إعلان علوي

نائب : إخراج العراق للتحالف الدولي سيعطي رسالة خاطئة للمجتمع الدولي بأن العراق سيعزل نفسه عن المجتمع الدولي




اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية "فالح العيساوي" اليوم الأربعاء، أن بقاء قوات التحالف الدوليب‍العراق سيقدم مصلحة للعراق في عدة محاور، مشيراً إلى أن إخراج تلك القوات من العراق سيعطي "رسالة خاطئة" للمجتمع الدولي.


وقال "العيساوي" في حديث تابعته "القشلة" إن "تواجد التحالف الدولي والتعامل معه بشكل إيجابي من قبل العراق سيقدم مصلحة للبلد بعدة محاور"، مبيناً أن "علاقة العراق مع الدول هي علاقة مصالح متبادلة فلا يوجد هناك من يقدم شيئاً بالمجان".



وأضاف "العيساوي" أن "دعم التحالف الدولي للعراق سيكون على مستوى حفظ الأمن ومنع تمدد الجماعات الإرهابية، إضافة إلى توفير الغطاء الأمني للشركات والدول المانحة الراغبة في الإعمار بالمناطق المحررة من زمر داعش".


ولفت "العيساوي" إلى أن "هناك أكثر من 10 منظمات دولية صرفت الملايين من الدولارات بالمحافظات وخاصة الغربية وهذه المنظمات تعمل بشكل واضح في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالىوكركوك نتيجة لوجود التحالف الدولي وتوفيره الأمن لنا".

وتابع "العيساوي" أن "الأمر الآخر هو أن إخراج العراق للتحالف الدولي سيعطي رسالة خاطئة للمجتمع الدولي بأن العراق سيعزل نفسه عن المجتمع الدولي، خاصة أن تلك القوات لم تشارك بالمعارك البرية وليس لها نشاط بري بل يقتصر عملها على الدعم الجوي والتدريب والمشورة العسكرية والجهد الأمني، وقواتنا بحاجة لهذا الدعم الدولي بالوقت الحاضر على أقل تقدير".