إعلان علوي

علاوي : علان ترامب موافقته ودعمه لضم الجولان إلى إسرائيل يعد تصعيداً خطيراً




وجه رئيس ائتلاف الوطنية "اياد علاوي" اليوم الثلاثاء، "نداءً عاجلاً" إلى القادة العرب المشاركين في الدورة الـ30 للقمة العربية المقرر انطلاق أعمالها اليوم في تونس، بشأن مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب من القدس وهضبة الجولان.


وقال "علاوي" في بيان تلقت "القشلة" نسخة منه، إن "إعلان ترامب موافقته ودعمه لضم الجولان إلى إسرائيل يعد تصعيداً خطيراً يُضاف إلى موقفه السابق بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس الشريف، على الرغم من دعمنا الكامل لمسيرة السلام العادل والدائم والشامل التي أقرتها الشرعية الفلسطينية – ممثلة بالرئيس محمود عباس- والأمم المتحدة والقمم العربية".


وأكد "علاوي" أن "هذه المواقف ستؤدي الى خلق مزيد من التوترات واراقة الدماء في المنطقة، كما ستهيء بيئة صالحة لنمو وترعرع الارهاب".


ودعا "علاوي" القادة والزعماء العرب المشاركين في القمة، إلى "تدارس هذا الموضوع وتكليف وفد رفيع المستوى للحديث مع الرئيس ترامب لمعرفة طبيعة ودوافع التوجهات الامريكية، بالإضافة إلى لقاء هذا الوفد رؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي لتوضيح خطورة وأبعاد هذا الموقف وتأثيراته المستقبليد على المنطقة والعالم أجمع".