إعلان علوي

نائب يخاطب الحكومة: ضعوا بحساباتكم ضحايا الإرهاب واليمن في أي حوار مع السعودية

Search Bigger

دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية "مختار الموسوي"، اليوم السبت، الحكومة إلى أن تضع في حساباتها "ضحايا الإرهاب وضحايا اليمن" في أية حوارات أو اتفاقات تجريها مع السعودية، مشدداً على ضرورة أن لا يكون العراق "جزءاً من محور العدوان".

وقال "الموسوي" في حديث تابعته "القشلة"، إن "الجهات الحكومية عليها أن تضع في حساباتها وخلال أية حوارات أو اتفاقيات تبرمها مع السعودية، جميع المواقف السابقة للمملكة والفتاوى التي صدرت من علمائهم والعجلات المفخخة والإرهابيين الذين دخلوا الينا منهم".

وأشار "الموسوي"، إلى أن "العراق عليه أن لا ينسى أيضاً مواقف السعودية تجاه الشعب اليمني والضحايا الذين يسقطون يومياً بسبب عدوانهم على دولة عربية مسلمة".

وأضاف، أننا "لسنا ضد الانفتاح على دول العالم ولكن بشرط الحفاظ على ثوابتنا الوطنية العليا والمصالح العامة، وأن لا نكون جزءاً من محور العدوان، وأن لا ننسى أو نتنازل عن حقوق ضحايانا الأبرياء الذين سقطوا نتيجة للإرهاب".

وتابع "الموسوي"، أن "فتح القنصلية السعودية (في بغداد)، وأي قنصليات أخرى تنوي افتتاحها نتمنى أن تكون قنصليات فعل خير وليس كأعمال السفير السعودي السابق الذي تصرف بتصرفات غير دبلوماسية أو مقبولة بالعراق".