إعلان علوي

الكشف عن "تلاعب" في صرف مبالغ المحاضرين المجانيين

الكشف عن "تلاعب" في صرف مبالغ المحاضرين المجانيين


كشف النائب عن تحالف سائرون "صباح الطلوبي العكيلي"، السبت، عن وجود "تلاعب" من قبل بعض الجهات بشأن قرار مجلس نواب باضافة مبالغ شهرية للمحاضرين المجانيين، داعيا المجلس لفتح تحقيق بالموضوع.

وقال "العكيلي" في حديث تابعته "القشلة"، إن "بعض الجهات التنفيذية، تلاعبت بقرار مجلس النواب باضافة مبالغ شهرية للمحاضرين المجانيين في كافة انحاء العراق دون تمييز"، مبينا ان "هذا التلاعب وتصنيف المحاضرين بحسب الاهواء وحسب الكليات التابعة لمخرجات وزارة التربية وعدم شمول باقي الكليات والمعاهد بتلك المبالغ امر مفوض ولايمكن القبول به مطلقا".

وأضاف "العكيلي"، أن "مبدأ المساواة، والالتزام بما صدر من مجلس النواب من قوانين وعدم التلاعب بها تبعا لاهواء بعض ضعاف النفوس هو أمر اكدنا عليه مرارا وتكرارا"، متسائلا "هل من العقل صرف أموال لمحاضر تخرج من كلية التربية وعدم صرفها لمحاضر آخر تخرج من كلية الادارة والاقتصاد ؟!".

واكد "العكيلي" على، "ضرورة فتح لجنتي التربية والمالية البرلمانيتين تحقيقا فوريا حول حالة التلاعب بتلك التخصيصات ومحاسبة من يحاول خلط الاوراق واثارة الفوضى وسياسة عدم الانصاف ومحاسبته ومعاقبته اشد العقوبة".