إعلان علوي

إئتلاف المالكي لسائرون: الاتهامات الفارغة بشأن سقوط الموصل وسبايكر ستسقط الجميع في الهاوية

نتيجة بحث الصور عن نوري المالكي

دعا القيادي في ائتلاف "دولة القانون"، "محمد الصيهود"، اليوم الخميس، تحالف "سائرون" إلى عدم توجيه "اتهامات فارغة" لرئيس ائتلافه نوري المالكي، بالتقصير في قضيتي سقوط الموصل بيد تنظيم داعش في حزيران 2014 ومجزرة سبايكر، فيما حذر من أن هذا الأمر "يؤدي إلى سقوط الجميع في الهاوية".

وقال "الصيهود" في حديث تابعته "القشلة"، إن "المشهد السياسي يمر بأزمة كبيرة، وبعض الكتل السياسية تحاول أن تسقط الطرف الآخر في محاولة للتفرد بالسلطة على حساب الآخرين"، محذراً من أن "هذا السلوك يؤدي إلى سقوط الجميع في الهاوية".

وأضاف، أن "الوضع الحالي يتطلب عدم توجيه الاتهامات الفارغة سواء من قبل سائرون أو غيرها، فتوجيه الاتهامات للحكومات السابقة ليس من مصلحة الجميع ولا من مصلحة البلاد"، مشيراً إلى أن "اللجان المشكلة للتحقيق في موضوع سبايكر وسقوط الموصل، أنهت تقريرها خلال الدورة السابقة وكشفت ان المسؤولين عن هاتين القضيتين، هم جهات داخلية مرتبطة بأجندة دولية معروفة لدى الشعب العراقي وكانت تتبنى مشروع تقسيم العراق".

وتابع، أن "عدم استقرار الوضع الأمني في زمن حكومة نوري المالكي تتحمله جميع الكتل باعتبارها مشاركة في العملية السياسية، التي يجب النهوض بها من خلال التكاتف لتبييض الوجوه أمام الشعب العراقي".