إعلان علوي

رئيس الجمهورية: داعش هُزم عسكرياً لكنه ما زال يمثل تهديداً حقيقياً

رئيس الجمهورية: داعش هُزم عسكرياً لكنه ما زال يمثل تهديداً حقيقياً


أكد رئيس الجمهورية "برهم صالح"، اليوم الأربعاء، أن تنظيم "داعش" هُزم عسكرياً في العراق، فيما شدد على ان التنظيم لا زال يمثل تهديداً حقيقياً.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تابعته "القشلة"، ان "صالح حضر، حفل استقبال في لانكستر هاوس بالمملكة المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، وحضرها وزراء الدفاع والتجارة الدولية والتنمية والأمن ومستشار الأمن القومي لرئيسة الوزراء البريطانية ووزير شؤون الخارجية، فضلاً عن شخصيات سياسية مهتمة بالشأن العراقي والشرق الاوسط".

وشدد "صالح" خلال الحفل، أن "من اولوياتنا في هذه المرحلة إعادة إعمار العراق وتحسين مستوى الخدمات للعراقيين".

واشار رئيس الجمهورية، الى ان "تنظيم داعش الارهابي قد هزم عسكرياً، لكنه مازال يمثل تهديداً حقيقياً وعليه يجب التركيز على محاربته وحسم المعركة معه، معرباً عن تقديره لـ "دور المملكة المتحدة في مساندة العراق خلال حربه على الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين وتأمين عودتهم الى ديارهم".

وأوضح "صالح"، أن "العراق وبريطانيا يمكن ان يلعبا دوراً فاعلاً في استقرار المنطقة"، محذراً من ان "أي تصعيد فيها قد يؤدي الى حروب جديدة".

من جانبهم، اعتبر الوزراء والمسؤولون من الجانب البريطاني زيار صالح بأنها ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير اسس التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدين موقف بريطانيا الثابت في دعم العراق ومساندته على جميع المستويات.