إعلان علوي

نائب عن البصرة: تظاهرات اليوم سياسية بامتياز

نائب عن البصرة: تظاهرات اليوم سياسية بامتياز


وصف نائب عن محافظة البصرة، اليوم الجمعة، التظاهرات المقرر خروجها اليوم في المحافظة ومحافظات اخرى بأنها "سياسية بامتياز"، فيما حذر من ادخال مندسين من خارج المحافظة لخرق الامن.

وقال "فالح الخزعلي" في حديث تابعته "القشلة"، ان "التظاهرات ليست حالة جديدة على محافظة البصرة وابناءها"، مشيرا الى أن المحافظة كانت دائما هي التي تخرج للمطالبة بالحقوق والخدمات والبوصلة التي تعمل على توجيه السياسيين لتوفير الخدمات للمواطنين". 

واضاف ان "التظاهرات المقرر خروجها اليوم هي تظاهرات سياسية بامتياز على اعتبار ان متبنيها هو تيار الحكمة، وهو تيار مشارك بالعملية السياسية وادارة الدولة منذ عام 2003 وحتى اليوم تحت مسميات وعناوين مختلفة"، منوها الى امتلاك هذا التيار "تمثيل بمجلس محافظة البصرة بخسمة اعضاء اضافة الى وجود قرابة العشرين نائب في مجلس النواب".

وبين "الخزعلي"، ان "تغيير المحافظين حصلت بعدة محافظات من خلال الاليات التي نص عليها القانون والدستور، بالتالي فمن حق اي جهة ان تتظاهر ومن حقها ان تبحث عن مصالحها وفق القانون والدستور"، محذرا بالقول ، "لاخشية لدينا من تظاهرات ابناء البصرة لكن مايقلقنا هي من الداخلين من خارجها والنوايا لاستثمار تلك التظاهرات لعمليات خرق امني او اعتداء على ممتلكات عامة وغيرها وكما حصل سابقا من استهداف مقرات الحشد الشعبي بالمحافظة".